Assyrian Forums
 Home  |  Ads  |  Partners  |  Sponsors  |  Contact  |  FAQs  |  About  
 
   Holocaust  |  History  |  Library  |  People  |  TV-Radio  |  Forums  |  Community  |  Directory
  
   General  |  Activism  |  Arts  |  Education  |  Family  |  Financial  |  Government  |  Health  |  History  |  News  |  Religion  |  Science  |  Sports
   Greetings · Shläma · Bärev Dzez · Säludos · Grüße · Shälom · Χαιρετισμοί · Приветствия · 问候 · Bonjour · 挨拶 · تبریکات  · Selamlar · अभिवादन · Groete · التّحيّات

متى ستتغير القيم الروحية لأمة ال

    Previous Topic Next Topic
Home Forums Arabic Topic #45
Help Print Share

Albert Nassermoderator

View member rating
 
Send email to Albert NasserSend private message to Albert NasserView profile of Albert NasserAdd Albert Nasser to your contact list
 
Member: Aug-26-2000
Posts: 254
1 feedbacks

متى ستتغير القيم الروحية لأمة ال

Apr-22-2011 at 11:36 AM (UTC+3 Nineveh, Assyria)

Last edited on 09/17/2011 at 03:42 AM (UTC3 Assyria) by Atour (admin)
 


متى ستتغير القيم الروحية لأمة الله آشور

لربما ما كتبته سابقاً عن اسم الله الحقيقي "آشور" قبل 10 سنوات في أتور دوت كوم وتوجت الفكرة بالبحث القيم عن نفس الموضوع للسيد بنيامين دانيالي قبل سنتين , أسترعي أنتباهي الى أن الموضوع حول الاسم الحقيقي لله رب العالمين قد اصبح مادة جدال ساخنة في الوسط الاعلامي حيث قيام السيد سركون داديشو بالاسهاب حول هذا الموضوع من خلال مداخلاته من خلال برنامجه على شاشة القناة الفضائية التي يملكها. ولاهمية الموضوع فالاكتشاف الجديد الذي أماط اللثام عن حقيقة أسم الله العظيم رب العالمين حيث أن الاسم الحقيقي هو "آشور" الذي تم تغييره الى " أنا هو من أنا" والتي لا تعني شيء من ناحية التعريف بالشيء قد فسحت المجال في تسمية الخالق ب(يهوه) فقد تمت المكاتبة مع بعض الاخصائيين اليهود بهذا الشأن وأعترفوا بعدم معرفتهم ماذا تعني ( أنا هو من أنا ). من خلال هذا الاعتراف الخطي من علماء الكتاب المقدس اليهود يتضح بما لا يقبل الشك أن يداً ما قد قام صاحبها بتغيير خطير يعتبر تزويراً للحقيقة التي دامت معششة في عقل البشرية لمدة 2000 عام !!! في الوقت الذي أثمن جهود السيد سركون داديشو على متابعته الجدية لهذا الموضوع حيث من المؤمل أن مفاتحة سيادة البطريرك مار دنخا الرابع للتدخل ستكون حتمية لعائدية الموضوع وحسب الاختصاص والعلاقة سنكون بانتظار النتائج التي ستسفر عن هذا الاكتشاف الخطير الذي من المؤمل والمؤكد أنه سيغير القيم الروحية لأمة آشور وسينعكس أيجابياً على شعب آشور بالنظر جدياً لانفسهم التي تناسوها من خلال المبالغة في تقديس قيم السماء على حساب قيم الارض التي أهملوها بالخطأ..
أن الحياة على الارض قيمة مقدسة هي الاخرى والاشوريون مدينون لها, مدينون كونهم من خلق الله جلت قدرته فالبشر يجب أن يقدسوا الحياة وأن يخدموا الغرض من وجودهم فيها. أن لم يكن الوجود الانساني تحت هذا المعنى أذاً لماذا خلق الله البشر على الارض ؟ أما كان الافضل أن يكون البشر على شكل ارواح بلا جسد ؟ فما الداعي للجسد أن كانت الروح تسكنه لتغادره في التعبير عن دورة الحياة والموت الجسدي ثم تجسد الحياة على شكل روح !!
أن الله العظيم رب العالمين لم يميز بالتفرقة الدونية أحتقاراً لقيم الحياة على الارض كما تعرضها علينا المسيحية لنترك هذه الحياة الفانية ونفكر فقط في بناء القصور في الاعالي في جنات الخلد وكأن الحياة عبارة عن زانية لا تستحق التمجيد والتقديس ! لا الحياة ليست كذلك , أن حياتنا على الارض هي هبة الله لنا وكل شيء أساسه خلق الله يعتبر مقدساً وأننا كبشر مدينون لله للمحافظة على قيمة الحياة التي وهبها لنا لنستفاد من الغرض من وجودنا الانساني بطبيعتنا البشرية وليست الروحية فالتداخل الحاصل في تفضيل الطبيعة الروحية في دورة الحياة على الارض واستثمار الزمن على الارض من أجل اهمال الحياة والتفكير بالروحانيات أنما سبب الاخلال في موازين الحياة وعطل القياسات الصحيحة في عقول الاشوريين وأعطى نظرة مشوشة في تقدير معنى القيم المقدسة للحياة على الارض .
من خلال هذا يمكننا التساؤل : كون الحياة بطبيعتنا البشرية على الارض هي هبة من الله وتلك من ايات الخالق العظيم ما الذي عملناه كآشوريين للحفاظ على قدسية الارض ؟ أرضنا , ارض بلاد آشور !!؟؟
لا شيء , لا شيء مطلقاً !! أليس هذا كاف بأن تحل علينا لعنة الله آشور رب العالمين الذي نحمل أسمه ؟؟ ففي ديانة آشور القديمة لم يأتي نصاً مكتوباً ليقرأه الرهبان على الاشوريين القدماء ينصحونهم بأهمال قيم الارض والتفكير فقط بالسماء فلو كان هذا هو الحال فهل يعقل أن هكذا عقيدة ستخلق شعباً دام ظل أمبراطوريته لاكثر من 6000 الاف سنة ؟
أنه من الذكاء الشيطاني الخارق لكل من قام بتغيير القيم الحقيقية في الديانة الاشورية القديمة فأعاد صياغتها وأعادها للشعب الاشوري تحت تسمية المسيحية لاجل ازاحته من الوجود كأعظم شعب صاحب أعظم الحضارات البشرية على وجه الارض .
أن قمة ما جاءت به المسيحية أختصاراً هو شيئين وجود الله والصليب
فالله كقيمة مقدسة عليا كانت موجودة في ديانة الاشوريين القدماء. والصليب كان موجوداً هو الاخر وكان يرتديه الملوك الاشوريين فأذاً ما الجديد الذي أتت به المسيحية غير القيم التي أوصلت الاشوريين الى ما هم عليه الان !!!!

Albert Nasser

Alert   IP Print   Edit        Reply      Re-Quote Top

Forums Topics  Previous Topic Next Topic


Assyria \ã-'sir-é-ä\ n (1998)   1:  an ancient empire of Ashur   2:  a democratic state in Bet-Nahren, Assyria (northern Iraq, northwestern Iran, southeastern Turkey and eastern Syria.)   3:  a democratic state that fosters the social and political rights to all of its inhabitants irrespective of their religion, race, or gender   4:  a democratic state that believes in the freedom of religion, conscience, language, education and culture in faithfulness to the principles of the United Nations Charter — Atour synonym

Ethnicity, Religion, Language
» Israeli, Jewish, Hebrew
» Assyrian, Christian, Aramaic
» Saudi Arabian, Muslim, Arabic
Assyrian \ã-'sir-é-an\ adj or n (1998)   1:  descendants of the ancient empire of Ashur   2:  the Assyrians, although representing but one single nation as the direct heirs of the ancient Assyrian Empire, are now doctrinally divided, inter sese, into five principle ecclesiastically designated religious sects with their corresponding hierarchies and distinct church governments, namely, Church of the East, Chaldean, Maronite, Syriac Orthodox and Syriac Catholic.  These formal divisions had their origin in the 5th century of the Christian Era.  No one can coherently understand the Assyrians as a whole until he can distinguish that which is religion or church from that which is nation -- a matter which is particularly difficult for the people from the western world to understand; for in the East, by force of circumstances beyond their control, religion has been made, from time immemorial, virtually into a criterion of nationality.   3:  the Assyrians have been referred to as Aramaean, Aramaye, Ashuraya, Ashureen, Ashuri, Ashuroyo, Assyrio-Chaldean, Aturaya, Chaldean, Chaldo, ChaldoAssyrian, ChaldoAssyrio, Jacobite, Kaldany, Kaldu, Kasdu, Malabar, Maronite, Maronaya, Nestorian, Nestornaye, Oromoye, Suraya, Syriac, Syrian, Syriani, Suryoye, Suryoyo and Telkeffee. — Assyrianism verb

Aramaic \ar-é-'máik\ n (1998)   1:  a Semitic language which became the lingua franca of the Middle East during the ancient Assyrian empire.   2:  has been referred to as Neo-Aramaic, Neo-Syriac, Classical Syriac, Syriac, Suryoyo, Swadaya and Turoyo.

Please consider the environment when disposing of this material — read, reuse, recycle. ♻
AIM | Atour: The State of Assyria | Terms of Service