Assyrian Government Network

Joint Political Press Release by Assyrian Democratic Organization, Assyrian National Coalition, Shuraya and Assyrian Patriotic Party

Posted: Saturday, January 31, 2004 at 05:15 PM CT


بيان صحفي مشترك

09/01/2004

استبشر الشعب العراقي بكافة اطيافه القومية والدينية خيرا بسقوط النظام الذي قبع على صدورهم اكثر من ثلاثة عقود. واطل على العراق فجر يوم جديد مفعم بالأمل نحو بناء مستقبل مشرق وزاهر. واحتضن ابناء الرافدين هذا الحدث عهدا منهم بالعمل الجاد من اجل بناء وطن جديد حر وموحد وديمقراطي ومستقل.

نرى انه من الحتمية ضمان الحقوق السياسية والدينية والأجتماعية لكافة القوميات والأديان المكونة للنسيج العراقي في الدستور الدائم للدولة العراقية الجديدة.

كما اننا نؤكد على ان تقسيم العراق اداريا وسياسيا على اساس قومي وطائفي غير سليم اطلاقا, ولا هو في صالح الشعب العراقي, بل نرى ان يترك هذا الأمر للشعب العراقي من خلال اجراء استفتاء عام وديمقراطي سليم بعد استتاب الأمن وقيام حكومة وطنية تستمد شرعيتها من الشعب.  وفي الوقت نفسه نناشد جميع الأطراف الفاعلة على الساحة الساسية بالأمتناع عن فرض المطالب المثيرة للنعرات الطائفية والتعصب القومي والديني وليكن هدفنا جميعا توحيد الجهود والنضال المشترك من اجل احلال السلام والطمأنينة في نفوس ابناء وطننا العزيز وفرض السيادة الوطنية على ربوع وطننا من اقصى شماله الى اقصى جنوبه.

واخيرا نأمل من الخيرين من أفراد هذا الوطن الغالي ان يساهموا في ترسيخ ودعم نظام ديمقراطي تعددي وعلماني ليأخذ العراق مكانه بين الأمم المتحضرة.

 

الحزب الوطني الآشوري( فرع أميركا وكندا)

الأئتلاف الوطني الآشوري

المنظمة الآثورية الديمقراطية (المهجر)

حزب شورايا


PRESS RELEASE - Jan. 09, 2004



Government Forum

Assyrian Government Network Archives


Do you have any related information or suggestions? Please email them.
AIM | Atour: The State of Assyria | Terms of Use