Home | Publications | Government and Political Information 

Sargon's Publishing Booklist

Posted: Sunday, August 10, 2003 at 08:48 PM CT


من إصدارات دار  سركون للنشر - السويد 

القيمة

اللغة

الكتاب

المؤلف

 

10 أورو

 

عربية

 

عند منابع دجلة "مع الآشوريين والاكراد"

 

د. محمد البندر

 

10 أورو

 

عربية

 

نعوم فائق – معلم الفكر القومي الوحدوي

 

ابرم شابيرا

 

 غير متوفر للبيع

 

عربية

 

السريان وكردستان الكبرى

 

سايم مطر

 

5 أورو

 

سويدية

 

البحث عن نينوى

 

هنري لايارد

 

5 اورو

 

سويدية

 

الآشوريون في سيبيريا

 

ايليا فارتانوف

 

10 أورو

 

عربية

 

الواقعية في الفكر الآشوري المعاصر

 

اوشانا نيسان

 

10 اورو

 

عربية

 

الخيانة البريطانية للآشوريين

 

يوسف مالك

 

غير متوفر للبيع

 

عربية

 

الدليل الموسع لاعلام حضارة ما بين النهرين

 

عزيز احي

 

 10 اورو

 

عربية

 

القصارى في نكبات النصارى

 

شاهد عيان

 

غير متوفر للبيع

 

عربية

 

البحث عن نينوى

 

هنري لايارد

 

10 أورو

 

عربية

 

اليزيدية في ما بين النهرين

 

 آشور نصيبينويو

ملاحظة: يضاف الى قيمة الكتب تكلفة الشحن  وتطلب من  العنوان التالي:

Sargons Bokförlag
Box: 43
151 21 Södertälje – Sweden  
Website
: Sargon's Publishing
Sargon`s Publishing House 
Box: 43
15121 Södertälje
- Sweden.
Website: Sargon's Publishing

عند منابع دجلة "مع الآشوريين والاكراد"

كتاب جديد

 

صدر حديثا عن دار سركون للنشر في السويد كتاب جديد (عند منابع دجلة "مع الآشوريين والاكراد") من تأليف الكاتب الروسي (سي.ف. فيغين) وترجمه من الروسية الدكتور محمد البندر، وصمم غلافه الفنان التشكيلي حنا الحائك. ويعتبر الكتاب وثيقة نادرة ومهمة، دونت من قبل طرف محايد حول مرحلة حساسة وحاسمة من تاريخ العراق الحديث، ويعطي الكتاب صورة واضحة عن الخارطة الاثنية واللغوية التي كانت سائدة في مطلع القرن الماضي في أعالي ما بين النهرين قبل ان تطرأ عليها تغييرات خطيرة اثر التطهير العرقي الذي تعرض له العراقيون من السريان الآشوريين الكلدان والارمن ابان الحرب العالمية الأولى.

 

ويقول مترجم الكتاب الدكتور محمد البندر في تقديمه للكتاب: "مايزال القسم الأعظم من الأدب السياسي والتاريخي والجغرافي المكتوب  بالروسية حول منطقة الشرق الأدنى وصراع القوى الداخلية والخارجية داخل الدولة العثمانية حبيس الرفوف العالية يعلوه غبار النسيان مقارنة بمثيله الأوربي الغربي، وقد حان الوقت للباحثين لبذل الجهود من أجل جعل هذا الأدب الغني في متناول الباحثين والقراء على حد سواء. وكبداية لجهد أكبر في هذا الصدد  يسعدني أن أضع بين يدي قراء العربية كتاب سي.ف. فيغين " عند منابع دجلة " بعد أن ترجمته من الروسية، وهو كتاب ذو طابع متعدد، وقد وضع بالأساس على شكل رواية تدور حوادثها بين أرمينيا وحكاري و أيران، غير أن المؤلف يتوقف كثيراً أثناء سرد حوادث الرواية ليعطينا الكثير من المعطيات الجغرافية والتاريخية والأثنواغرافية المتعلقة بالشعوب التي عاشت في تلك المنطقة من الآشوريين والأرمن والأكراد واليزيديين شملت العادات والتقاليد والدين والتنظيم الإجتماعي والنشاط السياسي والديني، وأحتوى الكتاب على صور تاريخية عديدة منها ما هو جديد. ورغم أن عنوان الكتاب يشير الى الآشوريين والأكراد فقط إلا أن القارئ سيجد الكتاب قد تعرض بالتفصيل إلى شعوب وأقوام أخرى كاليزيديين والأرمن الذين خصص لهم الكاتب أجزاءً معتبرة لبيان فصول من تاريخهم وعاداتهم وتقاليدهم وعلاقتهم بالأكراد والأتراك".

ملاحظة: قيمة الكتاب 10 اورو او ما يعادلها من العملات المحلية، ويطلب مباشرة من دار سركون للنشر في السويد وعلى العنوان التالي:

Sargons Bokförlag
Box: 43
151 21 Södertälje – Sweden  
Website
: Sargon's Publishing
Sargon`s Publishing House 
Box: 43
15121 Södertälje
- Sweden.
Website: Sargon's Publishing

كتاب جديد: "جدل الهويات"  للمفكر والروائي سليم مطر

 صدر حديثا عن دار سركون للنشر في السويد كتاب جديد بعنوان (جدل الهويات)، من تأليف الباحث والمفكر العراقي سليم مطر، وصمم غلافه الفنان التشكيلي حنا الحائك. يعالج الكتاب إشكاليات الهوية ومسالة التعدد الاقوامي واللغوي والديني في المجتمع العراقي، ويتوقف المؤلف خصوصا عند مسألة التطرف القومي والمشاريع التوسعية التي لا تحترم وحدة وسيادة وتاريخ العراق الحديث الذي كان يعرف سابقاً بـ (بلاد ما بين النهرين)، ويعرض الكاتب حقائق بخصوص محاولة البعض تصفية الطرف الاخر المغاير تحت ذرائع دينية وقومية او طائفية وأحيانا أخرى تاريخية...

 وتكمن أهمية هذا الكتاب الذي نحن بصدده، (جدل الهويات)،  بأنه يقترح حلولاً منطقية لكل الإشكاليات التي تطرق إليها، وكذلك يسلط المؤلف الأضواء على هذه المشاريع المتطرفة وغيرها، مركزاً على أسس بناء الهوية الوطنية في العراق.

كما ويدعو الكاتب القدير سليم مطر في كتابه هذا الى التمسك بمشروع الهوية العراقية الوطنية وعدم تجاهل اي مرحلة من ذاكرتها وذاكرة الوطن المثقل بالجراح والعذابات، ويدعو العراقيين الى احترام خصوصية كل الشرائح العراقية ضمن إطار الوحدة الوطنية والتأكيد على أن العراق لا يتكون من قوميتين رأيسيتين فقط بل من كل العراقيين: عرب واكراد وتركمان وسريان (كلدوآشوريون) ويزيدية ومندائيين وغيرهم، وكذلك ينبه ويحذر من مخاطر الأفكار والإيديولوجيات المتشددة والمتطرفة مهما كانت: عروبية، كردوية تركمانية أو آشورية، لأنها ستقف حجر عثرة في طريق بناء الهوية الوطنية العراقية.

 ملاحظة: قيمة الكتاب 15 اورو  أو ما يعادلها من العملات المحلية ويضاف اليها تكلفة الشحن،  ومن اجل تخفيف أسعار الشحن البريدي المرتفعة جدا، نرجو من الاخوة الكرام ان تكون طلبياتهم جماعية بعدة نسخ من الكتاب، ويطلب من العناوين التالية:

 

استراليا

Matti Matti
P.O Box 287
Nunawading Vic 3131
Australia

 

 

المانيا

ADO
Postfach 310203
D-86063 Augsburg –
Germany
Fax: 0049 821426352

 

السويد

Sargon`s Publishing House
Box 43
15121 Södertälje - Sweden

 Sargon's Publishing


Government Forum

Government and Political Information Archives


Do you have any related information or suggestions? Please email them.
AIM | Atour: The State of Assyria | Terms of Use